إستراتيجية تسويق الفيديو – لماذا تعتبر إستراتيجية الفيديو الخاصة بك مهمة ومن أين تبدأ

0
242

عندما أستشير العملاء المحتملين والعملاء بشأن تسويق الفيديو ، أنصح دائمًا أن أبدأ بالتفكير أولاً في مشاهديهم وليس منتجهم. سيكون من غير المجدي امتلاك فيديو رائع وعدم وجود المشاهدين المستهدفين المناسبين له. لقد صادفت العديد من مقاطع الفيديو التي تتحدث عن وظائف منتج أو خدمة وتتغاضى عن الفوائد الحقيقية للمشاهد. أيًا كان نوع الفيديو الذي تنشئه ، يجب أن يكون له أهدافه الخاصة وخطة توزيع محددة ؛ وبالمثل ، يجب قياس الأداء وتحسينه حسب الحاجة.

بادئ ذي بدء ، هناك زوجان من الأسئلة افلام الرئيسية التي يجب على المرء أن يأخذها في الاعتبار:

1. ما هي الأهداف الرئيسية لهذا الفيديو؟

يمكن أن تكون هذه الأهداف: وصول المشاهدين ، والمشاركة ، والمشاركة ، والتقاط العملاء المتوقعين ، ومعدلات التشغيل ، ومعدلات النقر ، والمبيعات (نعم ، هناك منصات فيديو تتيح لك الحصول على زر الشراء الآن) ، وما إلى ذلك.

2. من سيشاهد محتوى الفيديو الخاص بك؟

نحتاج أولاً إلى إنشاء ملف تعريف عارض مستهدف ، ويفضل استخدام قالب خريطة التعاطف للحصول على نظرة أعمق حول آفاقهم. سيساعدك هذا أيضًا في تحديد نوع الفيديو الذي يجب إنشاؤه ودرجة اللون ومدى الانتباه.

3. تحديد الرسائل التي تريد توصيلها.

أقترح القيام بذلك أثناء جلسة العصف الذهني مع شخص آخر على الأقل يعرف المنتج جيدًا. اكتب جميع الرسائل الرئيسية ذات الصلة ثم اختر ما هو مناسب لعملك المحتمل خلال كل مرحلة من مراحل رحلة المشتري. بالنسبة لهذا السيناريو المحدد ، أقترح أولاً إنشاء مقطع فيديو قصير يشرح سبب وجود هذا المنتج ، ويقدم المنتج / الخدمة ويجذب المشاهدين. بعد ذلك ، قم بإنشاء المزيد من مقاطع الفيديو المتعمقة التي يمكن عرضها على جمهورك عندما يكونون على وشك اتخاذ قرار. أخطط لكتابة مقال أكثر تعمقًا حول هذا الموضوع.

4. كيف تخطط لدعوة جمهورك لمشاهدة الفيديو الخاص بك؟

في هذه الحالة ، قد تحتاج إلى التفكير في كيفية توجيه حركة المرور نحو صفحتك المقصودة. يمكن أن يكون ذلك من خلال الإعلانات المدفوعة ، والتسويق عبر البريد الإلكتروني ، والتسويق التابع ، والبحث العضوي ، والتسويق بالإحالة ، وتجديد النشاط التسويقي ، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، والشبكات عبر الإنترنت ، والمنتديات ، إلخ. سيعتمد كل هذا على إستراتيجيتك التسويقية الشاملة والموارد المتاحة لديك.

5. ما هي عبارة الحث على اتخاذ إجراء في نهاية الفيديو الخاص بك؟

يعتمد هذا على الإجراءات المطلوبة التي تريد أن يتخذها المشاهدون بعد مشاهدة محتوى الفيديو الخاص بك. نظرًا لأننا نركز كثيرًا على إنشاء محتوى فيديو بشكل استراتيجي ، فإننا نوصي بشدة بإنتاج نفس الفيديو الذي ينتهي بعبارات مختلفة تحث المستخدم على اتخاذ إجراءات. لن يكون من المنطقي إنهاء الفيديو الخاص بك بـ “احجز عرضًا توضيحيًا مجانيًا” ثم يتم استخدام هذا الفيديو أثناء اجتماع المبيعات عندما يتم عرض منتجك بالفعل. في هذه الحالة ، أقترح إنهاء الفيديو بعبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء والتي تلهم المشاهد لتجربة المنتج أو الخدمة اليوم.

6. ما هو مشغل الفيديو الذي يجب أن تستخدمه؟

أفضل مشغلين للفيديو يعرفهما الجميع هما YouTube و Vimeo. في حين أن كلاهما عبارة عن منصات فيديو من الدرجة الأولى ، إلا أنهما لهما قيودهما الخاصة مثل التكامل مع نظام CRM (إدارة علاقات العملاء) الخاص بك ، والتكامل مع النظام الأساسي للتسويق عبر البريد الإلكتروني ، واختبار الانقسام A / B المصغر ، والتقاط العملاء المتوقعين ، وأتمتة التسويق ، إلخ. نحن نستخدم Wistia وأنا أوصي أيضًا بالتحقق من مشغل Vidyard و Twentythree و VOO.